القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد تتويجه بالاميرة السمراء ، للمرة الثالثة في آخر 4 نسخ والـ11 على مر التاريخ.

 بعد تتويجه بالاميرة السمراء ،  للمرة الثالثة في آخر 4 نسخ والـ11 على مر التاريخ.


ونجح النادي الأهلي في استعادة اللقب الإفريقي  من أمام منافسه الوداد ، عقب التفوّق عليه بنتيجة 2/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب .


كان النادي الأهلي قد فاز بهدفين مقابل هدف ، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا ، على ستاد القاهرة ، و تعادل الفريقين بهدف لمثله ، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا ، على ملعب محمد الخامس ، بالدار البيضاء  ،  ليتوج باللقب الإفريقي بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتوج باللقب للمرة الحادية عشر في تاريخه.



والتأهل لكاس العالم للاندية بالسعودية  كأكثر الاندية المشاركة في مونديال الاندية ليسجل المشاركة التاسعة ، والرابعة على التوالي رفقت :



اتحاد جدة بطل الدوري السعودي.


مانشستر سيتي الانجليزي بطل اوروبا.


أوراوا الياباني بطل اسيا.


كلوب ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف.


أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانوسيا.


في انتظار بطل كوبا ليبرتادوريس.




سيكون الأهلي في تحدي جديد عندما يلتقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري علي لقب كأس السوبر الإفريقي وذلك بعد تتويج الأهلي بدوري الأبطال علي حساب الوداد ومع تتويج اتحاد العاصمة بالبطولة الكونفدرالية علي حساب يانج أفريكانز التنزاني.



ويحصل النادي  الأهلي من الاتحاد الأفريقي على مكافآة مالية تُقدر بـ 4 ملايين دولار ، ما يعادل 124 مليون جنيه ، بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا .


وتنص لائحة الكاف على حصول البطل على 4 ملايين دولار ، بينما يحصل الوصيف على 2 مليون دولار . 


 يحصل كل لاعب  بالنادي الأهلي على مكافآت مالية ضخمة بعد التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الحادية عشرة فى تاريخه.


ووفقاً للائحة النادي الأهلي بقيادة الكابتن محمود الخطيب ، يحصل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني النادي  الأهلي ، على راتب شهرين ونصف مكافآة التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا ، حسب عقده مع النادي ، كما يحصل كل فرد أجنبي فى الجهاز الفني على المكافأة ذاتها ، علماً بأن راتب مارسيل  كولر  ومعاونيه من الأجانب يبلغ 180 ألف دولار شهرياً ، فيما يحصل كل فرد مصرى فى الجهاز الفني على راتب ثمانية أشهر مكافآة التتويج باللقب الأفريقي.


أما بالنسبة للاعبي النادي  الأهلي، فيحصل كل لاعب على 37 ألف جنيه فى كل مباراة خاضها الفريق بالبطولة الافريقية ، والتى استهلها سلطان أفريقيا  بمواجهة اتحاد المنستيري التونسي في دور الـ32 للبطولة.